الأحد، 10 نوفمبر 2013

مهمة اداء


بسم الله الرحمن الرحيم          

الصف الاول ثانوي – حديث الثقافة الاسلامية

 


من هن صديقاتك الوفيات ؟
 
ومن هم صديقاتك وقت الرخاء ؟
صديقتي لنسير سويا الى الجنة

 

 

 كيف تعرفين من هم صديقاتك الوفيات :؟

......................................................................................................................................................................

وجه نظر : كيف ينظر اليك الاخرون كصديقة ؟





 

هل تعرفي من هم صديقاتك الوفيات الحقيقيات ؟

هناك 13 تعليقًا:

  1. كيف تعرفين من هم صديقاتك الوفيات ؟؟
    انهم يتمنون لي الخير , اذا حدثت لي مشكلة يقفون معي ويساعدوني في ايجاد حل للمشكلة , يأمروني بالخير وينهوني عن الشر , وعندما اؤمنهم على سر لا يفشوا هذا السر , يحبوني في الله , يكونون معي في السراء والضراء والفرح وفي الحزن ... إلخ , يشجعوني على فعل الخير , لا يخجلون من مصاحبتي , يسامحوني اذا اخطأت . ^_^

    وجهة نظر : كيف ينظر اليك الأخرون كصديقة ؟؟
    انا اعتقد انهم ينظرون الي انني شخصية عادية , صادقة في حبها , هادئة , اجتماعية ( ولكن بحد بسيط ) , نظامية , متعاونة , مرتبة.

    هل تعرفي من هم صديقاتك الوفيات ؟؟
    امممم لا , ليس دائما ؛ لأن بعض الأشخاص لا تتضح حقيقتهم الا في بعض المواقف , او انها تظهر الأخلاق الحسنة ولكن تخفي في قلبها الحقد والكراهية فمثلا : فتاة لديها صديقة لم تر منها الا الخير في يوم قالت الفتاة لها سر وأمنتها عليه , ولكن هذه الصديقة لم تستطع كتمان السر وأفشت هذا السر. (( لم اقع في هذا الموقف من قبل ولله الحمد , ولكن قد سمعت به كثيرا )).
    وانا هذه المشكلة التي عندي انني لا استطيع ان افرق بين الصديق الوفي والصديق المخادع , لأن في بعض الأحيان ارى منه خير ولكــن ( نادرا ) ما ارى منه امور خاطئة ولا اهتم بها او لا ابالي , وانا لم استنتج بعد أنَّ صديقاتي وفيات او مخادعات ( اعتقد أنَّ الأمر يحتاج وقتاً ) .



    نـــــــورة سالم مرضاح 5/1

    ردحذف
  2. كيف تعرفين من هم صديقاتك الوفيات؟
    1/ يرشدوني الى طريق الصواب ان أخطأت ♥
    2/ تمنياتهم لي بالخير ولا يحملون لي في قلوبهم الغل والحقد ♥
    3/ حفظ الامانات والعهود بيننا ♥
    4/ تحب لي ما تحبه لنفسسها ♥
    5/ الايثار ♥
    6/ تحبني بهدف الحب في الله لا من أجل مصالح دنيوية أو غيرها ♥
    7/ مشاركتي في أفراحي وأحزاني ♥
    ...الخ


    وجهة نظر : كيف ينظر اليك الأخرون كصديقة ؟
    اممممممممـ جيده ^_^


    هل تعرفي من هم صديقاتك الوفيات الحقيقيات ؟
    نعم فهناك بعض الصديقات أحببتهم بمثابة الأخوات وأثق بهم ثقه عمياء وعلى يقين بأنهم أوفا ما يكون لي :D ♥♥♥
    وبعض الصديقات لست متأكده فقد كثر في زماننا النفـــــــــــــــــــــــاااااق والمصـــــــــــــــــاااااـالح :(


    الرميســــــــــــــــــاء ماهر الأفندي ♥♥♥ 1/5

    ردحذف
  3. كيف تعرفين من هم صديقاتك الوفيات؟
    مساعدتي وقت الحاجة اليهم -نصحي اذا اخطأت -الدعاء لي بالخير- حسن الخلق والكلام الجميل معي وتذكرني في الخير في المجلس .
    وجهه نظر كيف ينظر الآخرون إليك كصديقيه؟
    إنسانه اجتماعيه -متواضعة.

    هل تعرفين من هم صديقاتك الوفيات الحقيقيات؟
    نعم مع الأيام وكثره الجلوس معهم سوف يتضح لي من هي صديقتي الوفيه التي تريد لي الخير .

    ردحذف
  4. 1- كيف تعرفين من هم صديقاتك الوفيات :؟
    اذا اخطأت ينصحونني و اذا كانت عندي مشكله يقفوا جانبي اذا وعدتهم يوفوا
    واذا نصتحهم يتقبلو نصيحتي


    2-وجه نظر : كيف ينظر اليك الاخرون كصديقة ؟
    بالنصح والمساعدة والوفاء


    3-هل تعرفي من هم صديقاتك الوفيات الحقيقيات ؟
    نعم بصفاتهم واخلاقهم وصدقهم

    اغصان احمد سنبل 1\5

    ردحذف
  5. ج1 يتمونو لي الخير , يحبوني كما يحبوا نفسهم , مساعدتي في وقت الحاجه , نصحي ادا اخطأت , الدعاء لي , يساعدوني على فعل الطاعات , يشاركوني افراحي واحزاني
    ج2صديقة عادية
    ج3 نعم لاني فهمت اداب اختيار الصاحب
    اروى محمد الرفاعي 1/5

    ردحذف
  6. ج1\اذا اخطات في حقهم يسامحوني - نصحي اذا اخطات -مشاركة في افراح والاحزان - عدم نشر اسراره - مساعدتي في الحاجة زيارة عن المرض - دعاء في كل اوقات
    ج2\اعتقد انهم ينظرون باني متواضعة - هادئة - متعاونة - شخص عادية
    ج3\ نعم عندما اشعر ثقة تجاهه وكثرة الكلام والجلوس معه يبن انهم صديق تريد لي الخير ام شر

    حليمة عبد الله 1\5

    ردحذف
  7. أسماء أحمد تعلب 1/4
    ج1/
    * هن من يساعدوني على الخير ويبعدونني عن الشر ينصحوني اذا
    أخطأت أو في أمر كنت مترددة فيه يسألون عني أينما ذهبت لا يتخلون عني في أصعب أوقاتي يواسوني في حزني ويفرحون لفرحي يبعدون عني شرا إذا علموا به يدافعون عني لا يجرحونني يسامحوني اذا اعتذرت يعلون لامن شأني ولغا يحتقرونني مهما حصل ..

    __________________________________________

    ج2/ ينظرون الي بأني صديقة سند لهم وأيضامحبوبة عصبية بعض الشي جدية في وقت الجد وأيضا شخصية غامضة
    اجنماعية الى حد ما ..

    ______________________________________________

    ج3/ في الغالب يكونون من أول تعامل لي معهم أعرفهم على حقيقتهم وأيضا لا يستطيع الانسان التمثيل طوال الوقت وأيضا تراهم يتذكرونك وقت المصلحة وينسونك بعدها وأيضا تبحث في مساوئ الانسان والجوانب السيئة لديهم , لا تتمنى الخير دائما تحتقر وتستهزئ بالشخص وغيرهاا الله يجنبنا تلك النوعية من الناس .....

    ردحذف
  8. الصديقات الوفيات : هو الذين لا ينسون المعروف الذي عملته لهم مهما طال الزمن ويحفظون حقي ولا ينسون معروفي ويوفو بوعودهم و يكونوا معي في الرخاء والشدة .
    الصديقات وقت الرخاء : هم الذين يكون معي في وقت الرخاء فقط وعندما أكون بحاجة لهم في الشدة فإنهم يبتعدوا عني ولا يساندوني وكأنهم لم يعرفوني من قبل .
    كيف تعرفين من هم صديقاتك الوفيات ؟
    أعرفهم بتعاملهم معي وحبهم لي ومساندتهم لي والسؤال عني عند الغياب ومساعدتي في فهم بعض المواد إن لم أفهمها و يتمنوا لي الخير ويحبون لي كما يحبون لأنفسهم .
    وجه نظر : كيف ينظر اليك الاخرون كصديقة ؟
    امممم طَيِّبَه القلب حبوبة :) مرحة ومازحة أحيانًا عند القريبين لقلبي فقط , هادئة أحيانًا , خجولة , ممكن أكون أنانية قليلًا ..
    هل تعرفي من هم صديقاتك الوفيات الحقيقيات ؟
    نعم أحيانًا , أعرفهم من طريقة تعاملهم معي وسؤالهم عني ومحبتهم لي و مساعدتي عند الحاجة و الايثار والصفات الحسنة اللتي يتصف بها الصديق الحقيقي .

    ردحذف
  9. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. من هن صديقاتك الوفيات ؟
      من لا يتخلون عن الانسان في وقت حاجته و لا ينسون المعروف ، من يحبوك في الله ، ومن يسألون عنك في كل حال شدة و رخاء ... صديقاتي الوفيات هن من يحبوني بعيوبي ، من يحبونني كما انا .

      ومن هم صديقاتك وقت الرخاء ؟

      من ان ادرت ظهري باحثة عنهم في شدتي لا اجد سوى الهواء
      من ينافقوني و من خلفي هن كالثعابين
      من ان وجدو مني عيبا اصبحت فاذا كل الناس تعرفه
      بكل اختصار و بمعنى اصح " صديقات السوء "

      صديقتي لنسير سويا الى الجنة
      ____________________________________________________________________________
      كيف تعرفين من هم صديقاتك الوفيات :؟

      في الشدة يظهر كل ذي خصلة خصاله فان كان ووفيا اوفى بعهدي و كان لي وفيا
      و ان كان خائناً خان عهدي وكان لي خائنا
      و ان كان منافقا ظهر نفاقه و اسود وجهه
      الصديقة الوفيه هي من لا تضخم الامور
      الصديقة الوفيه هي بئر اسراري
      من تداري عيوبي و ذلاتي
      من تكون لي مرآة
      من لا تغضب بسرعة بل من تأخذ لي سبعين عذرا فان لم تجد تلوم نفسها
      من اثق بها ثقة عمياء وكذلك تفعل
      من لا تشتكيني لغيري
      من تحسن الظن بي
      من ترجو الله ان يجمعني بها تحت ظل عرشه
      من تحبني في الله
      من لاتطعنني في ظهري

      وجه نظر : كيف ينظر اليك الاخرون كصديقة ؟

      و ما المسئول بأعلم من السائل

      هل تعرفي من هم صديقاتك الوفيات الحقيقيات ؟

      نعم ، من اراهن بقلبي لا بعيني
      من احس بالوحشة في غيابهم
      من لا استطيع فراقهم
      من لا استطيع مضايقتها
      صديقتي الوفيه هي من احس بان حياتي مسلوبة مني ان تغيبت عني فهي حياتي
      من اتمنى ان يحميها الله من كل مكروه
      من ان قدر الله فراقها كانت قريبة الى قلبي حتى و ان بعدت بيننا المسافات ....

      شيماء عماد أحمد فتحي حسين
      1\4

      حذف
  10. تـــــــــــــــابع
    *صديقاتي الوفيات هم من يقفون بجانبي وقت الشده والرخاء

    *صديقاتي وقت الرخاء ينقسمون الى قسمين :
    1/من يحبني ولا يحمل لي في قلبهم الغل والحقد في فرحي
    2/من يتركني وقت الشده والحاجه ولا يعرفني الا وقت الرخاء
    ويتم معرفه الشخص من أي نوع من خلال الملاحظه في باقي الأوقات

    الرميســــــــــــــــاء ماهر الأفندي 1/5 ♥♥♥♥

    ردحذف
  11. 1.
    من تسأل عني ان غبت و تقترب مني اذا بعدت
    وتخاف عليّ و من تشاركني أفراحي وأحزاني,أسراري, ولا تخفي عني شيء وتثق فيني
    وهي التي تقبل عذري و تسامحني أذا أخطأت و تسد مسدي في غيابي
    هي التي تظن بي الظن الحسن, هو التي تنصحني اذا رات عيبي و تشجعني اذا رأت مني الخير وتعينني على العمل الصالح

    2.
    احيانا لانعرف الصديق من العدو الا عندما نعاشره حقا وتحدث مواقف نعرفهم على حقيقتهم
    فاذا كان صاحبك يستغلك حاول انك تطلب منه طلب مره واثنين وثلاث واذا رفض مرات متتاليه مساعدتك وتكاسل وتعذر فاعرف انه استغلالي واناني ولاخير فيه
    والامتحان مثلاً:
    لامتحان في حالة الغضب :
    كل إنسان يظهر على حقيقته في حالة الغضب فيبدو للآخرين في صورته الواقعية ويقول حينئذ مايفكر به لا ما يتظاهر به

    3.
    ان الصديق اصبح كالعملة التى نادرا ما نجدها متوفرة لدينا لأنه لم يعد هناك وقت مثلما يصف الآخرين الوفاء والاخلاص
    اصبحت المصالح تتربع فوق القمم واندثرت الأخلاق
    والصديقه الوفيه هي التي تحبني بالله وفي الله دون مصلحة مادية او معنوية

    4.
    مرحة ونشيطة نوعا ما..


    روان عبدالله الحربي
    1-5

    ردحذف